نظرة عامة

تصنيفات أمان السلطة، أو تصاريح الأمان، هي حالات المخصصة للأفراد للسماح لهم بالوصول إلى معلومات سرية أو حساسة، بما في ذلك مناطق مواقع السلطة التي عادة ما تكون مغلقة أمام سلطة الأركان العامة. بشكل عام، يكون التصريح محدودًا جدًا من حيث النطاق - لا يستطيع معظم الأشخاص الوصول إلى كل شيء، ولكن بالأحرى المعلومات ذات الصلة بمشاريعهم الحالية. بعبارة أخرى، يُضفي الإخلاء طابعًا رسميًا على المعلومات التي "تحتاج إلى معرفتها" للقيام بعملك.

التصريح الأمني ​​منفصل تمامًا عن رتبة الفرد ومنصبه - ما يتم توضيحه لكل شخص يعتمد كليًا على ما يُتوقع منه بالفعل العمل عليه. على سبيل المثال، قد يكون لدى المسؤول عن الموقع وصول أقل إلى أر.بي.سي.أس مقارنة بالباحث المبتدئ، لأن ما الذي قد يحتاجه الموظف الإداري مع وجود حالة شاذة؟

تصنيفات التخليص

تصنيفات المقاصة التصنيفات الفردية للتخليص داخل السلطة بشكل عام تتبع تنسيق رقم وحرف موحد ( 1R ،2P ،3C ،4A ،على سبيل المثال) ،مع الرقم الذي يحدد مستوى التخليص (0-5) ، كما هو موضح أدناه)، والرسالة التي تحدد رمز الفرع.

الاستثناء الوحيد لهذه القاعدة هو أفراد المستوى 0 والمستوى 5، الذين لا يتبعون نظام رمز الفرع.

يشير رمز كل فرع إلى قسم السلطة الذي تم تعيين الموظفين له، أر.1 للبحث، بي.2 للحماية، و سي.3 للاحتواء. بالإضافة إلى ذلك ، يُعيِّن أي4 للشريك التابع، أعضاء مجموعة حليفة أو تابعة أو حكومة ذات اهتمام ممن يحتاجون إلى تصريح محدود ومؤقت لغرض الاتصال أو تبادل المعلومات.

رمز الفرع التابع

One.png

عينة من بطاقة الفرع الحليف.

يعتبر الموظفون المنتسبون خارج الهيكل التقسيمي للسلطة، حتى لو تم تكليفهم بشكل مشترك بالعمل في مشروع أو عملية قسم معينة. ولهذه الغاية، يحصلون على رمز الفرع المتخصص الخاص بهم. دائمًا ما تكون الفروع "أ" مؤقتة، وعادةً ما تستمر لبضعة أسابيع أو أشهر فقط اعتمادًا على الأفراد التابعين المعنيين، ويجب تجديدها على أساس كل حالة على حدة للحفاظ على أمن المعلومات. في ظل بعض الظروف المحددة للغاية والمنظمة بعناية، قد يتم منح بعض الحالات الشاذة البشرية أو الشاذة الواعية التي لها سجل ولاء مثبت، تصريح محدود للغاية من فئة ثيته.

كجزء من الإجراء، لا يتم منح الأفراد التابعين مطلقًا تصريح من المستوى 5 ويتم منحهم فقط المستوى 4 المقيد بشدة في ظل ظروف معينة.

المستوى 0

المستوى 0 للتصريح الأمني ​​هو التعيين غير الرسمي المخصص للأفراد غير الأساسيين، وتحديدًا الأفراد المحتجزين (القابل للتصرف) والموظفين القرابين (مثل سي.أس.تي-01234)، أو الأشخاص الذين يخضعون للاختبار، أو المتعاقدون، الذين لا يحتاجون إلى معلومات الوصول المتعلقة بالسلطة أو أصولها. الوصول إلى البيانات الحساسة للسلطة مقيد ويجب الكشف عن معلومات جزئية فقط من أجل ضمان أن الأفراد الذين لديهم تصريح من المستوى 0 يمكنهم أداء واجباتهم اليومية.

بشكل عام ، لا يتم تخصيص رمز فرع لموظفي المستوى 0 إلا إذا كان عملهم من اختصاص قسم واحد في السلطة. على سبيل المثال، قد يتم تصنيف موظفي البناء المتعاقد معهم تحت إشراف قسم5الاحتواء على أنهم تصريح 0سي.

المستوى 1

يحدد التصريح الأمني ​​من المستوى 1 الأفراد الذين يعملون بالقرب من كائنات أر.بي.سي، ولكن ليس بالضرورة على اتصال مباشر بها. يمكن للموظفين من المستوى 1، مع الحصول على إذن مناسب، التفاعل والمساعدة في البحث والاحتواء على الانحرافات على مستوى ألفا ومحايد وثيتا على أساس كل حالة على حدة. يُسمح لهم بالوصول المحدود للمعلومات إلى أشياء ذات تصنيف احتواء أعلى، بالإضافة إلى الوصول إلى مرافق الدعم اللازمة للحفاظ على إجراءات الاحتواء أو الأمن.

عادةً ما يكون الموظفون الحاصلون على تصريح من المستوى 1 موظفين حديثين في مجال دعم الأبحاث أو من أقسام أخرى يعملون في وظائف حراسة أو لوجستية أو إدارية.

المستوى 2

يُمنح التصريح الأمني ​​من المستوى 2 عمومًا لموظفي الأمن والبحث الذين يحتاجون إلى الوصول المباشر إلى البيانات التفصيلية المتعلقة بالأمور الشاذة داخل الاحتواء. أفراد المستوى 2 هم في الغالب من موظفي الأمن وموظفي البحث والوكلاء الميدانيين ومتخصصي الاحتواء.

المستوى 3

التصريح الأمني ​​من المستوى 3 هو مستوى وصول رفيع المستوى يُمنح للأفراد الذين يحتاجون إلى الوصول المباشر إلى الحالات الشاذة، فضلاً عن المعلومات المتعمقة المتعلقة بالخلفية والظروف والتخطيط طويل الأجل للطوارئ المحيطة بالأمور الشاذة داخل الاحتواء. غالبًا ما يتم تعيين الموظفين المعينين من المستوى 3 للموظفين الإداريين، وكبار موظفي البحث، وكبار موظفي الأمن، ومشغلي الفريق المتخصص المتنقل.

المستوى 4

NewIDCard.png

عينة من بطاقات الأمان(مرر للتوسيع).

يتم تعيين التصاريح الأمنية من المستوى 4 لكبار المسؤولين الإداريين الذين يتطلبون الوصول إلى البيانات التشغيلية للعمليات الإقليمية وعمليات الموقع، إلى جانب المعلومات الإستراتيجية المتعلقة بعمليات السلطة ومشاريع البحث. يتم تعيين الأفراد الذين لديهم تصريح من المستوى 4 بشكل عام في مناصب قيادية رفيعة المستوى مثل المديرين الإقليميين أو مديري المواقع أو رؤساء الأقسام أو قادة الفرق المتخصصة المتنقلة.

المستوى 5

يحدد التصريح الأمني ​​من المستوى 5 أعلى الموظفين الإداريين رتبة ويمنح وصولاً غير محدود بشكل فعال إلى جميع بيانات السلطة والمناطق المحظورة. الموظفون الحاصلون على تصريح من المستوى 5 هم مديرين عالميين حصريًا أو غيرهم من موظفي العمليات والإدارة على المستوى العالمي

الموظفون الإداريون

تحتفظ السلطة بهيكل التوظيف الهرمي من أجل تسهيل تقسيم المعلومات والإدارة اليومية وصيانة السلسلة القيادة في حالة الاحتواء الكارثي أو/والانتهاكات الأمنية. بينما يتم تعيين رمز فرع للموظفين الإداريين كجزء من التصنيف الأمني ​​الفردي الخاص بهم، فإن واجباتهم غالبًا ما تكون أوسع بكثير مما يشملها قسم واحد.

رئيس الباحثين

إن رئيس الباحثين هو المسؤول عن قسم فرعي أو مكتب معين (مثل العلوم الحيوية والطبية وما إلى ذلك) داخل الموقع. مسؤولياتهم هي تحديد الأهداف والسياسات في مجال عملهم، والموافقة على بروتوكولات الاحتواء، والتنسيق مع الأقسام الفرعية و/أو الإدارات الأخرى. في كثير من الأحيان، يتم تعيين رؤساء الباحثين للإشراف على مواقع أو.إل6 ذات الصلة القريبة كجزء من واجباتهم التشغيلية.

مدير القسم

مدير القسم مسؤول عن توجيه الأهداف والسياسات والمسؤوليات الخاصة بالقسم داخل الموقع، مثل الأمن، والبحوث، والطب، والتقنية والهندسية، وما إلى ذلك. عادةً ما يتم ترقية مديري الأقسام إلى المستوى 4 من التخليص، ويتم تعيين رمز فرع ذي صلة بأي قسم يكونون مسؤولين عنه. يشكل مديرو الأقسام في موقع معين فريق إدارة الموقع الخاص به، والذي يقوم بالإجابة على مدير الموقع وتقديم المشورة إليه.

مدير موقع/مدير منطقة

مديرو الموقع هم أعلى الموظفين في أي منشأة فردية تابعة للسلطة وهم مسؤولون عن استمرارية وأمن المنشأة وجميع أصولها ومشاريعها وما تحتويه من حالات شاذة. لا يُشجع مديرو المواقع عمومًا على المشاركة بشكل مباشر في أعمال البحث أو الاحتواء أو الحماية على كائنات أر.بي.سي والحالات الشاذة غير المحتواة لتجنب خراق بأمن المعلومات.

مديرو المناطق مسؤولون عن مرافق السلطة التي لا تحتوي على شذوذ، مثل مرافق المراقبة، ومنشآت البحث، ومنشآت أم.أس.تي7 المحصنة، والمرافق المحمية، وغيرها الكثير.

يتمتع كل من مديري المواقع ومديري المناطق بسلطة طلب إنشاء مواقع أو.إل جديدة أو غيرها من مرافق السلطة شبه الدائمة بموافقة مديرهم الإقليمي. يحتفظ الموظفون في هذا المستوى بقانون الفرع ذي الصلة بقسم التوظيف السابق كإجراء شكلي، نظرًا لطبيعة عملهم متعددة الأقسام. يشكل جميع مديري المواقع والمناطق ضمن منطقة معينة من سلطة إشراف السلطة فريق الإدارة الإقليمي ،الذي يقدم تقاريره إلى المدير الإقليمي.

المدير الإقليمي

المدير الإقليمي هو المسؤول الأعلى رتبة في منطقة أو قارة تسيطر عليها السلطة بأكملها. ينسق هؤلاء المديرون الإقليميون عمليات البحث والحماية والاحتواء على نطاق واسع، ويوافقون على إنشاء مواقع جديدة حسب الحاجة، ويعينون مديري المناطق والمواقع. يتواجدون بشكل حصري في مواقع أو مناطق إقليمية، والتي تعمل كمراكز اتصالات ولوجستية وإدارية لعملهم. يحظر على المديرين الإقليميين الاتصال بالمخالفات بسبب الطبيعة الحساسة لمناصبهم وتقديم تقارير مباشرة إلى المديرين العالميين.

مدير عالمي

المديرون العالميون يشيرون إلى سلطة إدارية تتكون من كبار المسؤولين في السلطة. مع الاختصاص الشامل الكامل وإمكانية الوصول إلى جميع المعلومات الحساسة داخل السلطة ، يشرف المديرون العالميون على جميع المهام التشغيلية للسلطة في جميع أنحاء العالم. ومع ذلك، نظرًا للطبيعة الحساسة لعملهم، يتم تصنيف الهوية والهيكل التشغيلي وعملية الاختيار لأعضاء مجلس الإدارة بدقة، ونادرًا ما يكون الاتصال الشخصي المباشر بينهم وحتى الموظفين على المستوى الإقليمي.

Unless otherwise stated, the content of this page is licensed under Creative Commons Attribution-ShareAlike 3.0 License